الأربعاء , فبراير 21 2018
الرئيسية / أخبار / الدنمارك .. خمس سنوات سجنا في حق إرهابي جزائري عائد من سوريا

الدنمارك .. خمس سنوات سجنا في حق إرهابي جزائري عائد من سوريا


أصدرت محكمة دنماركية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن لمدة خمس سنوات في حق شخص توجه إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي "داعش".
وتم تجريد المتهم، البالغ من العمر 22 عاما، وهو من أصل جزائري وولد وعاش في الدنمارك، من جواز سفره الدنماركي.
وكان المتهم يدرس في المستوى الثانوي ويبلغ من العمر 18 عاما حينما سافر إلى سوريا سنة 2013 للانضمام إلى صفوف هذا التنظيم الإرهابي المسلح.
وخلصت محكمة مدينة غلوستروب أن الشاب بقي في سوريا لمدة تسعة أشهر إلى غاية أبريل 2014 عندما طلب من والدته اقتناء تذكرة سفر للعودة إلى الدنمارك.
واستند الحكم بالسجن لمدة خمس سنوات إلى إقامته الطويلة في سوريا ومشاركته في القتال الدائر هناك.
وقال القاضي المكلف بهذه القضية إنه أمر خطير أن "يظل في سوريا لنحو تسعة أشهر حيث شملت نشاطاته التدريب على استخدام الأسلحة والقتال".
وأكدت المحكمة أن مستقبل هذا المتهم يكمن في أن يعيش في الجزائر وليس في الدنمارك حيث يقيم والداه وأشقاؤه.
ونفى المتهم كل التهم الموجهة إليه وقرر استئناف الحكم أمام المحكمة العليا
مصدر الخبر

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..