السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / الهجرة واللجوء / الدنمارك تعتقل سورياً يقيم في السويد بشبهة الانتماء والتمويل لشبكة إرهابية من تهريب البشر

الدنمارك تعتقل سورياً يقيم في السويد بشبهة الانتماء والتمويل لشبكة إرهابية من تهريب البشر


إعتقلت السلطات الدنماركية رجلاً سورياً يبلغ من العمر (47) عاماً يقيم في "اوسترغوتلاند " بالسويد بتهمة الانتماء وتمويل شبكة إرهابية.
الرجل السوري تم سجنه في الدنمارك بطلب من محكمة ايطالية بسبب انتمائه لشبكة ارهابية، لكنه وحسب ما صرح به المحامي الموكل عنه لوسائل الاعلام ينفي التهمة الموجة اليه.
ووفقا للشكوك، فأن الرجل قام بأنشطته الاجرامية من داخل شقته في "اوسترگوتلاند"، وعمل على تهريب السوريين الى أوروبا مقابل المال، ثم يقوم بدفع جزء من الأرباح لتمويل الاٍرهاب.
ووفقاً لما أوردته صحيفة "DN" ، فان الرجل الذي تم سجنه يسكن مع عائلته في السويد منذ عام 2012، وقد تم اعتقاله في "كاستروب" وقد نفى جميع التهم المنسوبة اليه كما افاد محاميه "فين باخمان" الذي اكد ان موكله يرى بانه غير مذنب.
المشتبه بِه قام بإرسال مبالغ كبيرة من المال الى سوريا وفقا لما كتبته صحيفه "DN"، وتم اكتشافه بعد ان قامت الشرطه المالية الإيطالية بتعيين "ذي فينازا" وهو عميل سري في هذه الشبكة الارهابية، وقد اكتشف إرسال هذه الشبكة الارهابية التي مقرها إيطاليا، مبلغ 20 مليون كرون، وهذه الاموال تم جمعها من الارهابيين في الدنمارك والسويد وألمانيا وإيطاليا وغيرها من بقية الدول
. يورو تايمز / الحقوق محفوظةمصدر الخبر

عن admin