الأربعاء , يناير 24 2018
الرئيسية / أخبار / الدنمارك تسحب الجنسية من مواطن قاتل مع داعش

الدنمارك تسحب الجنسية من مواطن قاتل مع داعش

أعلن القضاء الدنماركي سحب الجنسية من المواطن أنس شيفتشي (25 عاما) وهو من أصل تركي بعد أن ثبتت مشاركته في القتال إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.
 
وأكدت محكمة الاستئناف في كوبنهاغن في بيان أنها حكمت أيضا على شيفتشي بالسجن ست سنوات لمشاركته في أعمال إرهابية بعد أن توجه مرتين إلى سورية عام 2013.
 



وولد شيفتشي وأقام كل حياته في الدنمارك، وكان يعمل طباخا في مطعم بيتزا في بلدة تون الصغيرة في كوبنهاغن.
 
وتعرض للاعتقال عام 2015 بعد محاولته التوجه إلى سورية مرة أخرى.
 
ووفق وسائل إعلام دنماركية، أقر المتهم أمام محكمة البداية في غلوستروب في شرق البلاد أنه يبايع داعش الذي يدعوه إلى القتال في سورية والعراق.
 
المصدر: وكالات



عن admin

شاهد أيضاً

أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017 في مجال الطاقة

أعلنت شركة “أورستيد” الدنماركية العملاقة للطاقة (دونغ إنيرجي سابقا)، عن تحقيق أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017، وهو رقم أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى 21 مليار كرونة. وذكر بلاغ للشركة أن هذا الارتفاع يعزى أساسا إلى الأرباح القوية لمزارع الرياح البحرية خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية، وبسبب الرياح القوية وتسريع وتيرة إنتاج بعض مزارع الرياح الجديدة. وأشارت الشركة، التي من المنتظر أن تصدر، في فاتح فبراير المقبل، تقريرها السنوي برسم سنة 2017، إلى أن نتائج اتفاقيات الشراكة كانت أفضل مما كان متوقعا بسبب التقدم الذي تحقق وانخفاض تكاليف العقود مع بعض المؤسسات. وأضافت أن نتائج أنشطة الغاز في قسم التوزيع وخدمة الزبناء كانت أفضل من المتوقع، بسبب، على الخصوص، الأثر الإيجابي لقيمة الغاز المخزن خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية.