الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / أخبار / الدنمارك : العثور على حطام غواصة تعود الى الحرب العالمية الثانية بالقرب من أحد الشواطئ الدنماركية

الدنمارك : العثور على حطام غواصة تعود الى الحرب العالمية الثانية بالقرب من أحد الشواطئ الدنماركية


أعلن متحف دنماركي، اليوم الجمعة، العثور على حطام غواصة ألمانية ترجع للحرب العالمية الثانية قبالة ساحل الدنمارك، كانت قد غرقت قبل يومين من انتهاء الحرب عام 1945 في أوروبا.
قال متحف يوتلاند الحربي إن الغواصة (يو 3523- ) كانت أحدث غواصة تسيرها البحرية الألمانية آنذاك. قال المتحف إن الغواصة غرقت في سكاجراك قبالة الطرف الشمالي ليوتلاند وهي شبه الجزيرة الرئيسية في الدنمارك، بعد استهدافها بقذائف أعماق من طائرة بريطانية "بي 24 ليبراتور " في السادس من مايو 1945. قبلها بيوم، كانت القوات الألمانية في الدنمارك وفي شمال غرب ألمانيا وهولندا قد استسلمت. ويعتقد المتحف أن الغواصة وطاقمها المؤلف من 58 فردا كانوا هاربين. ولم ينج منهم أحد.
جرى العثور على الغواصة على عمق 123 مترا تحت سطح البحر خلال عملية بحث جارية للمتحف عن الحطام القديم. وكانت مقدمتها مدفونة في قاع البحر، بينما كانت مؤخرتها أعلى من قاع البحر بعشرين مترا. كانت الغواصة بين 118 مركبة من هذا النوع. غير أنه لم يدخل سوى اثنين منها الخدمة الفعلية في البحرية الألمانية.
وتوجد الغواصة الأخرى في المتحف البحري الألماني في بريمرهافن. كان تصميم الغواصة "متقدما للغاية" وكان بها تقنية بطاريات جديدة تسمح لها بالبقاء تحت سطح البحر لفترات أطول من النماذج السابقة. كان مدى الغواصة (يو 3523-) يسمح لها أن تبحر تحت الماء دون توقف حتى أمريكا الجنوبية. من غير المعروف وجهة الغواصة أو ما إذا كان هناك ممتلكات قيمة أو ركاب على متنها.
مصدر الخبر

عن admin

----------------------------------------------