الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / أخبار / الدنماركيون أصحاب أفضل الوظائف في أوروبا

الدنماركيون أصحاب أفضل الوظائف في أوروبا


باستطاعة الدنماركيين التطلع لأن يكونوا الأوروبيين الذين يتمتعون في المتوسط بأفضل شروط (ظروف) عمل. هذا ما أكده تقرير أوروبي جديد. إلا أن باحثون يُضيفون بعض المرارة على هذه النتيجة.
يتمتع الموظفون الدنماركيون بشروط عمل جيدة عند مقارنتهم مع نظرائهم من دول الاتحاد الأوروبي. في الواقع، ووفقاً لموقع Ugebrevet A4 فإن الشروط جيدة جداً إلى درجة أنها تمّكن الدنماركيين من تربع الصدارة في دول الاتحاد الاوروبي عندما يتعلق بجودة الوظائف.
هذا ما أظهرته دراسة صادرة عن المركز الأوروبي للأبحاث Trade Union Institute والمرتبط بالحركة النقابية الأوروبية.
وتقول، Agnieszka Piasna، كبيرة الباحثين في المركز، والتي تقف وراء الدراسة، إن الدنمارك تعمل بشكل جيد فيما يتعلق بالتوازن بين الحياة العملية والخاصة لموظفيها. كما أن الدنمارك تتخطي الدول الأوروبية الأخرى عندما يكون الأمر متعلقاً بالكفاءة والتطوير الوظيفي.
إلا أن الباحثة، Trine Larsen، من جامعة كوبنهاغن والمتخصصة في شؤون العمل تقول، أن الأطفال وأقارب كبار السن يواجهون صعوبات في إصلاح الأمور ووضع في نصابها.
وشددت، Agnieszka Piasna، أن كثافة اليد العاملة، التي على سبيل المثال تتعلق بوتيرة العمل في هي مرتفعة جداً في الدنمارك. الأمر الذي يخلق مشاكلاً تتعلق بالإرهاق والضغط في أماكن العمل.
كما أشارت الباحثة إلى أن تصدر الدنمارك لقائمة جودة الوظائف في الدنمارك يعود أيضاً إلى تمتع المرأة والرجل بنفس الشروط السائدة في سوق العمل الدنماركي.
المصدر/ Finans
راديو سوا دنمارك
مصدر الخبر

عن admin

----------------------------------------------