الثلاثاء , يناير 23 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمرك ترفض التصويت لصالح عضوية فلسطين في اليونسكو

الدانمرك ترفض التصويت لصالح عضوية فلسطين في اليونسكو

عبر عمرو الحوراني ممثل فلسطين في الدانمارك عن خيبة أمله تجاه امتناع الدانمارك عن التصويت لصالح منح فلسطين العضوية الكاملة في اليونسكو خلال التصويت الذي جرى اليوم في مقر منظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس.
وقال الحوراني أنه كان يعتقد أن الدانمارك ستصوت لصالح فلسطين وأنه تفاجئ بعدم تصويتها بالرغم من اعلان الحكومة الدانماركية عن موقفها الايجابي خلال الاسابيع الاخيرة بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم  المتحدة.
وبرر وزير الخارجية الدانماركي فيلي سوندال موقف الدانمارك بالقول أن توقيت التصويت “كان خطأ” قائلا “كان ينبغي على فلسطين الدخول من الباب الامامي وليس من الباب الخلفي ولهذا السبب امتنعنا عن التصويت”.
وقال فتحي العبد رئيس جمعية الصداقة الدانماركية الفلسطينية أنه رغم خيبة الامال تجاه امتناع الدانمارك عن التصويت إلا أن الفرحة تعم قلوب الفلسطيين بالنتيجة النهائية واصفا  نتيجة التصويت بأنها انجاز تاريخي.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع B.T

عن admin

شاهد أيضاً

أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017 في مجال الطاقة

أعلنت شركة “أورستيد” الدنماركية العملاقة للطاقة (دونغ إنيرجي سابقا)، عن تحقيق أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017، وهو رقم أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى 21 مليار كرونة. وذكر بلاغ للشركة أن هذا الارتفاع يعزى أساسا إلى الأرباح القوية لمزارع الرياح البحرية خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية، وبسبب الرياح القوية وتسريع وتيرة إنتاج بعض مزارع الرياح الجديدة. وأشارت الشركة، التي من المنتظر أن تصدر، في فاتح فبراير المقبل، تقريرها السنوي برسم سنة 2017، إلى أن نتائج اتفاقيات الشراكة كانت أفضل مما كان متوقعا بسبب التقدم الذي تحقق وانخفاض تكاليف العقود مع بعض المؤسسات. وأضافت أن نتائج أنشطة الغاز في قسم التوزيع وخدمة الزبناء كانت أفضل من المتوقع، بسبب، على الخصوص، الأثر الإيجابي لقيمة الغاز المخزن خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية.