الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمركيون يقبلون على شراء المزيد من هدايا عيد الميلاد هذا العام

الدانمركيون يقبلون على شراء المزيد من هدايا عيد الميلاد هذا العام

تشير أخر الارقام الصادرة عن Nets Danmark أن الدانماركيون أقدموا خلال شهر ديسمبر الحالي على انفاق المزيد من الاموال لشراء هدايا عيد الميلاد بشكل فاق  كل التوقعات.
وتشير الارقام أن المبيعات التي تمت بواسطة بطاقات الائتمان ارتفعت بنسبة 3,7% منذ بداية شهر ديسمبر ولغاية يوم 19 ديسمبر الى 19 مليار كرون دانماركي وفاقت مبيعات الفترة نفسها من  العام الماضي.
كما تأتي هذه الزيادة بمثابة مفاجئة خاصة في هذا الوقت الذي تشهد فيه الدانمارك وغيرها من الدول الاوروبية أزمة اقتصادية حيث يتوقع الخبراء أن تنمو ديون الدانماركيين حتى العام المقبل نتيحة الاستهلاك المفرط.
ووفق الاحصائيات الموجودة حاليا فإن 218 ألف دانماركي يواجهون ديون تقدر بـ 12,5 مليار كرون دانماركي ما يعني زيادرة بمقدار 1 مليار كرون دانماركي عن شهر يناير 2011 و بمقدار 2,5 مليار كرون دانماركي عن شهر نوفمبر 2010.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع 24.dk

عن admin

شاهد أيضاً

أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017 في مجال الطاقة

أعلنت شركة “أورستيد” الدنماركية العملاقة للطاقة (دونغ إنيرجي سابقا)، عن تحقيق أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017، وهو رقم أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى 21 مليار كرونة. وذكر بلاغ للشركة أن هذا الارتفاع يعزى أساسا إلى الأرباح القوية لمزارع الرياح البحرية خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية، وبسبب الرياح القوية وتسريع وتيرة إنتاج بعض مزارع الرياح الجديدة. وأشارت الشركة، التي من المنتظر أن تصدر، في فاتح فبراير المقبل، تقريرها السنوي برسم سنة 2017، إلى أن نتائج اتفاقيات الشراكة كانت أفضل مما كان متوقعا بسبب التقدم الذي تحقق وانخفاض تكاليف العقود مع بعض المؤسسات. وأضافت أن نتائج أنشطة الغاز في قسم التوزيع وخدمة الزبناء كانت أفضل من المتوقع، بسبب، على الخصوص، الأثر الإيجابي لقيمة الغاز المخزن خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية.