الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانماركيون هم الاغنى في دول الشمال

الدانماركيون هم الاغنى في دول الشمال

أظهرت حسابات جديدة صادرة عن البنك الدانماركي نورديا أن الدانماركيين هم الاكثر ثراء من السويديين والنرويجيين والفنلنديين.
وجاءت هذه الحسابات استنادا على أرقام من مكتب الاحصاء الدانماركي والبنك الوطني وصندوق النقد الدولي.
وتعكس هذه الارقام تفسيرات ايجابية وسلبية على حد سواء اذ تبين الارقام أن ديون الدانماركيين تضاعفت منذ العام 2000 وذلك بالنظر الى الدخل السنوي للدانماركيين بعد خصم الضريبة.
كما تبين الارقام أن ثروة الدانماركيين ارتفعت بنسبة 80% منذ العام 2000 اذ بلغت قيمة ثروتهم  نهاية العام 2010 وبعد خصم الضريبة 460% من الدخل مقارنة مع 450% للسويديين و 380% للنرويجيين.

ترجمة: عرب دنمارك عن صحيفة يولاندس بوستن

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..