الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / الدانمارك تعترف بالمعارضة السورية

الدانمارك تعترف بالمعارضة السورية

خاص/ عرب دانمارك
بعد أسابيع من الصمت حيال الاعتراف بالائتلاف الوطني المعارض السوري أعلن وزير الخارجية الدانماركي Villy Søvndal أن الدانمارك تعترف بالمعارضة السورية كممثل شرعي وحيد للشعب السوري وقال إن هذا الاعتراف هو خطوة أخرى لدعم المعارضة السورية التي تشمل حاليا كل المجموعات السياسية والعرقية والدينية.
ومن المنتظر أن تتبرع الدانمارك بمبلغ 9,5 مليون كرون دانماركي يوم الاربعاء المقبل خلال انعقاد اجتماع لأصدقاء الشعب السوري في مدينة مراكش المغربية حيث ترغب الدانمارك المساهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة التي يسيطر عليها الثوار.
ووفقا لوزير الخارجية الدانماركي فإن الاموال التي ستقدمها الدانمارك ستذهب الى اعادة بناء المدارس والادارات المدنية ومساعدة منظمة الاطباء السوريين التي تعمل في المناطق المتضررة.
وأوضح الوزير أن اعتراف الدانمارك بالمعارضة السورية كممثل شرعي للشعب السوري لا يعني الاعتراف بها كحكومة سورية وإنما اعتراف بنفس الطريقة التي حصل فيها المجلس الليبي المؤقت على الاعتراف الدانماركي عام 2011 عندما كان القذافي لا يزال في السلطة.
وأكد الوزير عدم وجود أي نية لاغلاق السفارة الدانماركية في دمشق نهائيا وقال إنها بمثابة “العين والاذن” لمراقبة التطورات في البلاد بالرغم من أن الخدمات التي تقدمها السفارة الدانماركية في دمشق انتقلت حاليا الى بيروت نتيجة التطورات الامنية في سوريا.

ترجمة: عرب دانمارك

عن admin