الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمارك ترفض مقاطعة مؤتمر الامم المتحدة حول العنصرية

الدانمارك ترفض مقاطعة مؤتمر الامم المتحدة حول العنصرية

أوضحت وزارة الخارجية الدانماركية أن الدانمارك سوف تشارك في مؤتمر الامم المتحدة حول العنصرية الذي يفتتح في مقر الامم المتحدة في نيويورك اليوم وترفض مقاطعته بالرغم من مقاطعة الدول الكبيرة للمؤتمر.
ووفقا للخارجية الدانماركية فإن الحكومة الدانماركية تعتبر القرار الذي تم التفاوض بشأنه قبيل انعقاد المؤتمر يتماشى مع ما يسمى “بالخطوط الحمراء” أي مع مجموعة المبادئ التوجيهية بشأن الصراع الاسرائيلي الفلسطيني والتي تمت الموافقة عليها من قبل الاغلبية الواسعة في البرلمان الدانماركي.
ويحظى قرار المشاركة هذا بدعم كل من الحزب الديمقراطي الاشتراكي والحزب الاشتراكي الشعبي الذين يستعدون لاكتساب النفوذ في مجال السياسة الخارجية للدانمارك وذلك في حال نجحت المفاوضات الحالية بشأن التشكيلة النهائية للحكومة الجديدة.
وقد اختارات مجموعة من البلدان من بينها أميركا وكندا واسرائيل وألمانيا وفرنسا وبريطانيا مقاطعة المؤتمر لأنهم ينظرون اليه على أنه انتقاد من جانب واحد لاسرائيل وللمعاملة الاسرائيلية للفلسطينيين.
ويأتي هذا الجدل في اوروبا حول المشاركة في المؤتمر على خلفية النزاع بين دول الاتحاد الاوروبي حول مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية رسميا.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة Berlingske

عن admin