الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمارك تحيي الذكرى العاشرة للهجمات الارهابية على اميركا

الدانمارك تحيي الذكرى العاشرة للهجمات الارهابية على اميركا

قرر كبار الساسة الدانمركيين اليوم أخذ استراحة من الحملة الانتخابية والمشاركة في احياء الذكرى العاشرة للهجمات الارهابية على الولايات المتحدة الامريكية التي حدثت 11 سبتمبر 2001.
واتفق جميع السياسيين فيما بينهم بأنه من المهم احياء هذه المناسبة التي أحدثت تغيير كبير في العالم واستخدم العديد منهم المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك للتعبير عن أفكارهم وتعاطفهم مع الولايات المتحدة في هذا اليوم الذي أصبح بالنسبة لكثيرين يرتبط بالخوف والحزن على حد تعبير الزعيم السياسي فيلي سونديل زعيم الحزب الاشتراكي الشعبي المعارض.
رئيس الوزراء الدانماركي لارس لوكة راسموسن كتب أيضا على صفحته الخاصة على الفيس بوك قبل توجهه للمشاركة في احياء ذكرى الهجمات الارهابية يقول أنه ما زال يتذكر اليوم الرهيب الذي جرى فيه الهجوم على العالم الحر فيما كتبت هيلا شميدث زعيمة الاحزاب المعارضة على صفحتها الخاصة على الفيس بوك تقول إن هذا اليوم لن ينسى لانه أظهر أنه يجب علينا أن نحمي حريتنا وديمقراطيتنا.
وفي كلمته التي ألقاها رئيس الوزراء الدانماركي اليوم بهذه المناسبة قال رئيس الوزراء أن الارهاب الذي لا يزال التحدي الاكبر في المجتمع لن ينتصر أبدا وقال إن مجزرة النرويج التي وقعت مؤخرا ما هي الا تذكير حول مدى ضعف المجتمع الديمقراطي المفتوح وكانت بمثابة اثبات بأن للارهاب أوجه كثيرة.
وقال رئيس الوزراء في كلمته أن العقد الاخير أثبت أن هناك ما يدعو للامل والتفاؤل مشيرا بذلك الى التعاون الدولي القوي لمكافحة الارهاب.
ومن الجدير بالذكر أن السفارة الامريكية في كوبنهاغن هي التي كانت وراء تنظيم هذا الحدث الذي حضره أيضا سفراء وممثلين عن قطاع الاعمال.

ترجمة: عرب دانمارك عن TV2NEWS

عن admin