الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / الدانمارك تحسم موقفها تجاه فلسطين في الامم المتحدة

الدانمارك تحسم موقفها تجاه فلسطين في الامم المتحدة

خاص/ عرب دانمارك

ذكرت وسائل الاعلام الدانماركية حتى وقت متأخر من نهار اليوم أن الدانمارك لم تحسم امرها بعد في قضية الاعتراف بدولة فلسطين, حيث سيتم التصويت على الاعتراف بعضوية فلسطين في الامم المتحدة يوم الخميس المقبل 29 نوفومبر/كانون الاول. لكن صحيفة بوليتيكن المستقلة نقلت عن مصادر مركزية في الحكومة قبل قليل أن الحكومة الدانماركية قد قررت دعم رغبة فلسطين في الحصول على عضوية مراقب في الامم المتحدة. وقد تعرضت الحكومة الدانماركية اليوم لمزيد من الضغوطات مع اعلان حزبي الفينستغرا والمحافظين المعارضين عن دعمهما الصريح للتصويت لصالح فلسطين.

وكانت رئيسة الوزراء هيلا شميدث قد صرحت اليوم خلال مؤتمرها الصحفي الاسبوعي أن الدانمارك لن تأخذ قرارها النهائي قبل معرفة موقف دول الاتحاد الاوربي في هذا الخصوص.

وسيقوم وزير الخارجية الدانماركي فيلي سونديل صباح يوم غد بالاعلان عن قرار الدانمارك النهائي في مؤتمر صحفي سيعقده في مطار كوبنهاجن قبل توجهه الى مقر الامم المتحدة في نيويورك وفقا لما ذكرته صحيفة البوليتيكن

يذكر ايضا ان الولايات المتحدة الامريكية قد حذرت الدانمارك الاسبوع الماضي في رسالة سلمتها السفارة الامريكية في كوبنهاجن الى وزارة الخارجية الدانماركية, حذرت من عواقب دعم الدانمارك لفلسطين وقالت ان حصول فلسطين على عضوية في الامم المتحدة سيمنحها الفرصة لجر اسرائيل الى المحكمة الجنائية الدولية.

ترجمة: لينا غانم

عن admin

----------------------------------------------