الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمارك تحذر افريقيا من منح القذافي اللجوء

الدانمارك تحذر افريقيا من منح القذافي اللجوء

حذرت الدانمرك الدول الافريقية من عواقب تقديم المساعدة للقذافي ومنحه اللجوء وقالت أنها ستقوم بقطع المساعدات الانمائية عنها في حال استقباله.
وحذر كل من ناصر خضر من حزب المحافظين ووزير التنمية الدانماركي سورن بيند الدول الافريقية وبشكل خاص بوركينا فاسو التي أبدت رغبة قوية في منح القذافي اللجوء على أراضيها من أن أي خطوة من هذا النوع سيكون له عواقب على المساعدات التي تقدمها الدانمارك لهذه الدول الافريقية.
وأبدى الحزب الدبمقراطي الاشتراكي المعارض استعداده لفرض عقوبات على أنظمة الدول الافريقية التي تمنح اللجوء للقذافي ووقف التعاون معها كحل أخير.
تأتي هذه التحذيرات نتيجة اعلان العديد من الدول الافريقية عدم رغبتها بالامتثال لمذكرة الاعتقال الدولية وتسليم القذافي للمحكمة الجنائية ونتيجة اعلان بعض الدول الافريقية عن استعدادها لمنح القذافي اللجوء.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة Berlingske

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..