الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمارك تحتفل رسميا بترأس الاتحاد الاوروبي

الدانمارك تحتفل رسميا بترأس الاتحاد الاوروبي

احتفلت الدانمارك يوم أمس رسميا برئاستها للاتحاد الاوروبي في مركز Bella Center في كوبنهاجن بحضور رئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو ورئيس الوزراء البولندي وممثلون عن اللجنة الاوروبية والبرلمان الاوروبي و قامت رئيسة الوزراء الدانماركية هيلا شميدث بالقاء كلمة الافتتاح استهلتها بتقديم الشكر للرئاسة البولندية التي انتهت مع تسلم الدانمارك فترة الرئاسة الدورية.
وحددت رئيسة الوزراء أهداف فترة الرئاسة الدانماركية وقالت أنها ستسعى لبناء جسر يربط دول الاتحاد الاوروبي من خلال تحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل وضبط الميزانيات وتعزيز السياسات الخضراء وضمان سلامة المواطنين.
وأشاد رئيس المفوضية الاوروبية باروسو بالحكومة الدانماركية وأولوياتها وقال أنه يتفق مع هذه الاولويات وأنه واثق من قدرة الدانمارك على تحقيق نتائج طيبة خلال فترة رئاستها الدورية التي ستستمر ستة اشهر
وقامت رئيسة الوزراء الدانماركية ورئيس المفوضية الاوروبية صباح اليوم بافتتاح معرض “أوروبا تقابل العالم” في المتحف الوطني الدانماركي.
وكانت الحكومة الدانماركية قد وجهت دعوة للعديد من ممثلي وسائل الاعلام الدولية لزيارة كوبنهاغن في الفترة بين 9-12 بهدف اطلاعهم على أولويات الرئاسة الدانماركية وعدد من القضايا التي سيتم تناولها مع الحكومة.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع EU2012

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..