الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الدانمارك تحتفل رسميا بترأس الاتحاد الاوروبي

الدانمارك تحتفل رسميا بترأس الاتحاد الاوروبي

احتفلت الدانمارك يوم أمس رسميا برئاستها للاتحاد الاوروبي في مركز Bella Center في كوبنهاجن بحضور رئيس المفوضية الاوروبية خوسيه مانويل باروسو ورئيس الوزراء البولندي وممثلون عن اللجنة الاوروبية والبرلمان الاوروبي و قامت رئيسة الوزراء الدانماركية هيلا شميدث بالقاء كلمة الافتتاح استهلتها بتقديم الشكر للرئاسة البولندية التي انتهت مع تسلم الدانمارك فترة الرئاسة الدورية.
وحددت رئيسة الوزراء أهداف فترة الرئاسة الدانماركية وقالت أنها ستسعى لبناء جسر يربط دول الاتحاد الاوروبي من خلال تحفيز الاقتصاد وخلق فرص العمل وضبط الميزانيات وتعزيز السياسات الخضراء وضمان سلامة المواطنين.
وأشاد رئيس المفوضية الاوروبية باروسو بالحكومة الدانماركية وأولوياتها وقال أنه يتفق مع هذه الاولويات وأنه واثق من قدرة الدانمارك على تحقيق نتائج طيبة خلال فترة رئاستها الدورية التي ستستمر ستة اشهر
وقامت رئيسة الوزراء الدانماركية ورئيس المفوضية الاوروبية صباح اليوم بافتتاح معرض “أوروبا تقابل العالم” في المتحف الوطني الدانماركي.
وكانت الحكومة الدانماركية قد وجهت دعوة للعديد من ممثلي وسائل الاعلام الدولية لزيارة كوبنهاغن في الفترة بين 9-12 بهدف اطلاعهم على أولويات الرئاسة الدانماركية وعدد من القضايا التي سيتم تناولها مع الحكومة.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع EU2012

عن admin

شاهد أيضاً

حزب الشعب الدنماركي يصوّت ضد منح الجنسية للناجحين في اختبار الجنسية

  رفض حزب الشعب الدنماركي (يمين) التصويت لصالح مشروع قانون منح الجنسية الدنماركية للناجحين في …