الجمعة , أغسطس 17 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / الدانمارك أفضل بلد للعمال والعيش وكوبنهاغن رائدة عالميا في النمو الأخضر

الدانمارك أفضل بلد للعمال والعيش وكوبنهاغن رائدة عالميا في النمو الأخضر

Photographer – Jim Nix
خاص/ عرب دانمارك
كشف تقرير جديد صدر عن اتحاد النقابات الدولي ITUC أن الدانمارك أفضل بلد للعمال وثاني أفضل بلد للعيش فيه ويصف التقرير الدانماركيين بأنهم أسعد ناس في العالم. وقد رأى اتحاد النقابات الدولي أن الدانمارك توفر شروط عمل جيدة للعمال وتحترم حقوقهم وأنها الدولة الوحيدة من أصل 139 دولة في العالم التي يتعامل فيها أرباب العمل بطريقة صحيحة مع العمال وممثلي النقابات العمالية. كما يقول الاتحاد أن العمال في الدول الأخرى ينتظرهم وقت طويل كي يحصلوا على حق الاضراب والتفاوض وابرام الاتفاقيات بشأن الاجور وظروف العمل مع أرباب عملهم.

وكشف تقرير جديد آخر صدر عن كلية لندن للاقتصاد أن كوبنهاجن مدينة رائدة عالميا في مجال النمو الأخضر ونموذج تحتذي به جميع المدن التي لديها طموح في النمو الأخضر. ويشير التقرير أن التزام الدانمارك الطويل ومحافظتها على أن تبقى مدينة خضراء لم يؤثر فقط على البيئة والمناخ بل كان مصدرا هاما للنمو الاقتصادي والعمالة في السنوات الأخيرة.
وطبعا التقرير أخذ في عين الاعتبار تخطيط المدينة وتصميمها، الابتكار، مستوى التعليم العالي، ارتفاع العمالة، انخفاض انبعاث الغازاتCO2 والتحسينات البيئية المستمرة.

ويشير تقرير سنوي صادر عن كلية إدارة الاعمال السويسرية البارزة IMD أن الدانمارك تقدمت ثلاثة مراتب على قائمة أفضل الدول من حيث القدرة التنافسية لتحظى بذلك بالمرتبة التاسعة.

ترجمة واعداد: عرب دانمارك

عن admin