الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / زيادة الخوف من الاسلام في اوروبا

زيادة الخوف من الاسلام في اوروبا

نشرت صحيفة Politiken نتائج دراسة أوروبية واسعة النطاق أجراها المعهد الالماني Friedrich-Ebert-Stiftung” للبحوث حول مدى الخوف من الاسلام في اوروبا وكشفت النتائج أن مواقف الاوروبيين متقاربة فيما يتعلق بمسألة الخوف من الاسلام في حين تختلف مواقفهم تجاه اليهود والمرأة والمثليين جنسيا.
وتشير الدراسة أن المواقف العدائية تجاه الاسلام لا توجد فقط لدى الجماعات اليمينية أو اليسارية المتطرفة والمهمشين اجتماعيا بل عند الكثيرين من الاوروبيين.
وتشير النتائج أن 43% من الدانماركيين يعتقدون أن عدد المسلمين المتواجدين في الدانمارك كبير ويعتقد 45% من الدانماركيين أن المسلمين في الدانمارك يسببون الاضطرابات في المجتمع الدانماركي وأنه ينبغي حظر الحجاب.
وتوصل خبير دانماركي بجامعة اوغوس وهو أحد المشاركين في اعداد الدراسة وقام شخصيا باجراء دراسة شملت ألفي دانماركي حول رأيهم بالمسلمين أن المعارضة الدانماركية للاسلام كبيرة ويرى أن هذه المعارضة سببها التصادم الثقافي وأنها زادت بعد الهجمات الارهابية على الولايات المتحدة الامريكية وعززتها التغطية الاعلامية.
وترى اخصائية اجتماعية مشاركة في اعداد الدراسة أن العنصرية التقليدية أخذة في الانخفاض في حين أن ظاهرة كره الاجانب أصبحت مقبولة اجتماعيا.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع Politiken

عن admin

----------------------------------------------