الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار التنقية / الخدوش في جهازك تختفي تلقائيا بعد نصف ساعة !

الخدوش في جهازك تختفي تلقائيا بعد نصف ساعة !

بالطبع الخدش في مثل هذه الحالة لن يؤثر على اداء الجهاز ولكنه يؤثر على مظهره الخارجي الانيق وعندما تتراكم الخدوش مع مرور الوقت، يصبح الجهاز في اسوأ مظهر ممكن رغم انه كلفك ثمنا باهظا.

في هذه الاثناء جاء تقرير نشره موقع PhysOrg اليوم الثلاثاء، وفيه يقول ان فريقا من خبراء الكيمياء من جامعة ستانفورد تمكنوا من تحقيق تقدم في تركيب مادة تشبه البلاستيك قادرة على استعادة نفسها وتصليح الاضرار التي تلحق بها في درجة حرارة مماثلة لحرارة الغرفة العادية. ويقول العلماء ان هذه المادة ستكون مخصصة بالأساس للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وبالرغم من ان العديد من المواد المماثلة لا تزال قيد الابحاث العلمية، فإن ما يميز هذه المادة انها قادرة على استعادة هيئتها الاولى وإصلاح الخدوش في ظروف درجة حرارة الغرفة العادية، أي لا تحتاج لأي اجواء مختبر للقيام بهذا، وهي عملية تلقائية تستعيد المادة خلالها حالتها السابقة دون تدخل احد.

 

الخدوش تختفي تلقائيا

ويشير الخبراء الى ان تعرض الهاتف الذكي لأي خدش يعني ان يستعيد حالته السابقة أي اختفاء الخدش تماما في مدة لا تزيد 30 دقيقة. وفي مثل هذه الحالة سيطول عمر الاجهزة المذكورة الى ما لا تعرف نهايته اضافة الى خفض تكاليف تصليح الاعطاب.

ومن الطبيعي ان تكون الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف الذكية اول زبائن هذه التقنية الجديدة، لأن الهيكل الخارجي لمعظم الاجهزة الذكية يصنع من مادة البلاستيك.

ويؤكد خبراء الكيمياء انهم يعملون في الوقت ذاته على ابتكار مادة أخرى تقوم على نفس الاساس ولكنها شفافة، وستكون هذه المادة معدة خصيصا كطبقة حماية لشاشات الاجهزة الذكية خشية تعرضها للخدوش او التهشيم هي الاخرى.

عن / اخبار التطبيقات

عن admin

شاهد أيضاً

فيسبوك يتيح إمكانية إرسال الهدايا

بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء الخميس بتفعيل ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإرسال هدايا فعلية …