الثلاثاء , يناير 23 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار من الدانمارك / الحكومة ستخفض الضرائب بقيمة 22 مليار كرونة

الحكومة ستخفض الضرائب بقيمة 22 مليار كرونة

حصلت صحيفة البوليتكن على وثائق تتناول خطط الحكومة لتخفيض الضرائب. وبعض هذه التغييرات الواردة في الوثائق تتحدث عن تخفيض الضرائب بنسبة 2.7 بالمئة.

هذا يعني أن ذوي الدخل المنخفض سيوفرون مبلغ 4.000 كرونة سنوياً.

ودفعت البوليتكن بهذه المقترحات إلى مجموعة من الاقتصاديين لدراستها. و وصلوا إلى استنتاج مفاده أن ذوي الدخل العالي هم المستفيدون الأكبر من تغييرات كهذه.  

وقد تم إبلاغ رئيس حزب الشعب الدنماركي كريستيان تولسن دِل بخطط الحكومة. وفي وقت سابق من شهر أغسطس آب الجاري تخلت الحكومة عن تخفيض الضرائب لذوي الدخل العالي. وتخلت الحكومة عن ذلك تحت وطأة  معارضة حزب الشعب الدنماركي والمعارضات الأخرى في مجلس الشعب.

الآن تسعى الحكومة لرفع الحد الذي يحدد متى يجب على المرء أن يدفع ضريبة عالية.

ويقول، René Christensen، المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الدنماركي للشؤون المالية: لا توجد في الحزب رغبة في هذا الاتجاه. إلا أننا منفتحون على المفاوضات.

ولا يرى المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، Benny Engelbrecht، أن تخفيض الضرائب هو العلاج الذي تحتاجه الدنمارك. ويقول إن البلاد تحتاج إلى مزيد من الأموال للرعاية الاجتماعية، عندما يزداد عدد كبار السن، وعدد قليل لرعايتهم.

أما رئيسة حزب الشعب الاشتراكي، Pia Olsen Dyhr، فتقول أن “الاقتراح اجتماعياً أعوج”. وأنه يحقق الفائدة للأغنياء فقط. وبأنها تُقضل استخدام الأموال في مجالات الرعاية الاجتماعية والصحة والأطفال ورعاية كبار السن.

 

المصدر: صحيفة يولانس-بوستن

حصلت صحيفة البوليتكن على وثائق تتناول خطط الحكومة لتخفيض الضرائب. وبعض هذه التغييرات الواردة في الوثائق تتحدث عن تخفيض الضرائب بنسبة 2.7 بالمئة. هذا يعني أن ذوي الدخل المنخفض سيوفرون مبلغ 4.000 كرونة سنوياً. ودفعت البوليتكن بهذه المقترحات إلى مجموعة من الاقتصاديين لدراستها. و وصلوا إلى استنتاج مفاده أن ذوي الدخل العالي هم المستفيدون الأكبر من تغييرات كهذه.   وقد تم إبلاغ رئيس حزب الشعب الدنماركي كريستيان تولسن دِل بخطط الحكومة. وفي وقت سابق من شهر أغسطس آب الجاري تخلت الحكومة عن تخفيض الضرائب لذوي الدخل العالي. وتخلت الحكومة عن ذلك تحت وطأة  معارضة حزب الشعب الدنماركي والمعارضات الأخرى في…

0%

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن admin

شاهد أيضاً

أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017 في مجال الطاقة

أعلنت شركة “أورستيد” الدنماركية العملاقة للطاقة (دونغ إنيرجي سابقا)، عن تحقيق أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017، وهو رقم أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى 21 مليار كرونة. وذكر بلاغ للشركة أن هذا الارتفاع يعزى أساسا إلى الأرباح القوية لمزارع الرياح البحرية خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية، وبسبب الرياح القوية وتسريع وتيرة إنتاج بعض مزارع الرياح الجديدة. وأشارت الشركة، التي من المنتظر أن تصدر، في فاتح فبراير المقبل، تقريرها السنوي برسم سنة 2017، إلى أن نتائج اتفاقيات الشراكة كانت أفضل مما كان متوقعا بسبب التقدم الذي تحقق وانخفاض تكاليف العقود مع بعض المؤسسات. وأضافت أن نتائج أنشطة الغاز في قسم التوزيع وخدمة الزبناء كانت أفضل من المتوقع، بسبب، على الخصوص، الأثر الإيجابي لقيمة الغاز المخزن خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية.