الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / أخبار / الحكومة الدنماركية ترفض حظر ختان الصبيان

الحكومة الدنماركية ترفض حظر ختان الصبيان


أشعل اقتراح للمواطنين بوضع سن أدنى لختان الذكور نقاشاً سياسياً في مجلس الشعب. أعلن وزير العدل الدنماركي، سوغين بيبه بولسن،لأخبار التلفزيون الدنماركي أن الحكومة تعارض حظر ختان الذكور
. وأضاف يقول: موقف الحكومة هو أنه عندما يكون المرء قد وازن كل شيء- فلا داعي للحظر والمنع- والوضع الراهن الذي نعرفه اليوم سيستمر، وهذه وجهة نظري الخاصة. يُشار إلى أن اقتراح للمواطنين دعوا فيه إلى تحديد سن أدنى للختان هو ما أشعل نقاشاً سياسياً. وبحسب الجالية اليهودية فإن تحديد سن للختان يعني في الممارسة العملية منعاً له. وشارك خمسة وزراء يوم الجمعة في جلسة مشاورة مغلقة بخصوص هذا الموضوع في لجنة الشؤون الصحية في مجلس الشعب.
إضافة إلى وزير العدل سوغين شاركت وزيرة الصحة إلين توغنه نوُغبو ، ووزير الخارجية أنِس سامويلسن، ووزير الدفاع كلاوس يوغت فريدركسن ووزيرة الكنيسة والثقافة ميته بوك. وكان على الوزراء التقدم بتقارير للنظر في الأسباب والاعتبارات والمنظورات والعواقب المحتملة التي قد ترتبط بحظر لا ينطوي على مبررات طبية. يُشار إلى أن على اقتراح المواطنين جمع 50.000 توقيع قبل أن يصوت عليه البرلمان، وتم حتى الآن جمع أكثر من 39.000 توقيع.
غيتساو/ يولانس-بوستن
راديو سوا دنماركمصدر الخبر

عن admin

----------------------------------------------