الجمعة , أغسطس 17 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الحكومة الدانماركية متهمة بتشويه صورة الدانمارك في لخارج

الحكومة الدانماركية متهمة بتشويه صورة الدانمارك في لخارج

قال العديد من كبار قادة الشركات والمؤسسات الدانماركية أن سياسة الحكومة الليبرالية على مدى السنوات العشرة الماضية ساهمت في تشويه صورة الدانمارك في الخارج .
وتبين دراسة أجرتها صحيفة Berlingske وشملت 218 من كبار قادة الشركات والمؤسسات بالدانمارك أن 58% منهم يتفقون بأن الحكومة الحالية أعطت انطباع للخارج بأن  الدانمارك بلد منغلق وبالتالي يجب على الساسة تغيير هذه الصورة.
وتبين الدراسة أيضا أن 59% من القادة يعتقدون أن تعاون الحكومة مع حزب الشعب الدانماركي المعادي للاجانب قد ألحق الضرر بسمعة الدانمارك في الخارج مما أثر على أداء الشركات الدانماركية.
ويعتقد العديد منهم أنه كان بامكان الحكومة تمرير مقترحاتها من خلال الحصول على دعم سياسي أوسع عوضا عن التركيز على حزب الشعب الدانماركي الذي استغل حاجة الحكومة لدعمه وقام بتمرير قوانين ضد الاجانب آخرها فرض الرقابة الجمركية على الحدود مما ساهم في خلق سمعة غير طيبة عن الدانمارك في الخارج.
وكانت دراسة جديدة صدرت مؤخرا عن اتحاد الصناعي الدانماركي تشير أن الدانمارك احتلت هذا العام المرتبة 11 على قائمة الدول الافضل عالميا في مجال الانفتاح والتدويل لتسجل بذلك تراجع يقدر بسبعة مراكز قياسا بالعام الماضي.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة Berlingske

عن admin