الجمعة , أغسطس 17 2018
الرئيسية / خدمات / تعرف على الدانمارك / الحديقة النباتية في قلب كوبنهاغن

الحديقة النباتية في قلب كوبنهاغن

خاص/ عرب دانمارك

Botanisk Have

الحديقة النباتية تقع في قلب مدينة كوبنهاغن. الحديقة النباتية متحف حي وتحتوي على أكبر تجمع للنباتات الحية وتحتوي على بنك الجينات الوحيد للنباتات البرية. أهم وظيفة من وظائف الحديقة التوثيق والحفاظ على هذه المجموعات الغنية بأنواع النباتات الحية وذلك لاستعمالها للبحوث العلمية والتعليم والنشر. تحتوي الحديقة على أكبر المعشبات التي تحتوي على نباتات وفطريات من كل أنحاء العالم. وهدفها أن تساهم بزيادة اهتمام الناس بالنباتات والطبيعة.
يعود تاريخ انشاء المعشبات الى عام 1600 في عهد كريستيان الرابع كان في البداية اسمها معشبات وكانت فقط للدراسات وتغير اسمها فيما بعد الى حديقة  لتحتوي على عروض للعامة. تغير مكان الحديقة منذ انشائها أربع مرات.
في عام 1752 قرر فريدريك الخامس انشاء حديقة نباتية مستقلة عن حديقة الجامعة وفي نفس الوقت فتح أبواب مكتبته النباتية الخاصة أمام العامة.مكتبته تسمى الآن المكتبة النباتية المركزية. المجموعات الهامة الأولى  في الحديقة جمعت من قبل بيير فورسكول في عام 1761-63 في الحملة التي أرسلها الملك الى اليمن ومصر.
تفتح الحديقة النباتية أبوابها للزوار مجانا معظم أيام السنة للتمتع بالهدوء والجمال والتمتع بمظاهر تغيرات الفصول .تجد الى جانب كل نبتة هوية تعريف. ويحتوي المكان على متجر يبيع أنواع النباتات المعروضة بالحديقة . كما تحتوي الحديقة على مقاهي ومكتبة

عنوان الحديقة في
Øster Farimagsgade 2 B – 1353 København K

ترجمة واعداد: نوال طحينة

عن admin