الأربعاء , فبراير 21 2018
الرئيسية / أخبار / الجيش الدنماركي يطلق أول قمر صناعي من صحراء آسيا

الجيش الدنماركي يطلق أول قمر صناعي من صحراء آسيا


أطلق الجيش الدنماركي بنجاح أول قمر صناعي له إلى المدار الخارجي من صحراء آسيا، يقوم بمراقبة منطقة ممتدة فوق القطب الشمالي.
وأطلق القمر الصناعي، الذي يزن ثمانية كيلوجرامات، هذا الأسبوع على متن صاروخ صيني من قاعدة للفضاء في صحراء جوبي الآسيوية التي تغطي أجزاء من شمال وشمال غرب الصين.
وقال المحلل العسكري، يوهانس ريبر نوردباي، بأكاديمية الدفاع الدنماركية الملكية، إن القمر الصناعي سيوفر فرصاً أفضل للمراقبة لأنه سيضمن رصد أفضل للسفن والطائرات في القطب الشمالي وهي المنطقة الشاسعة التي يستحيل مراقبتها بوسائل أخرى.
وأكد المحلل نوردباي – وفقاً لموقع "ذا لوكال" الإخباري – أنه لطالما أرادت الدنمارك تحسين قدراتها على المراقبة منذ سنوات عديدة؛ ولاسيما مع تناقص الثلوج بسبب التغير المناخي وزيادة النشاط في المنطقة
مصدر الخبر

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..