الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / التقرير اليومي للحملة الانتخابية Sept. 07

التقرير اليومي للحملة الانتخابية Sept. 07

أظهرت استطلاعات الرأي المختلفة التي تجريها مؤسسات البحوث بشكل يومي أظهرت نتائج مختلفة مع اقتراب اليوم المحدد لاجراء الانتخابات البرلمانية.
ويشير استطلاع اجراه معهد البحوث Megafon تراجع في شعبية المعارضة وحدوث تقارب بين كتلة المعارضة والائتلاف الحاكم اذ تظهر النتائج أن المعارضة حصلت على 88 مقعد مقابل 87 مقعد لاحزاب الحكومة الامر الذي يشكل خطرا على المعارضة بحسب ما قال المعلق السياسي البارز هانز انجيل الذي قال إن نتائج الاستطلاع توحي بوجود خطر على المعارضة خاصة وأن 22% من الناخبين الذين ما زالو مترددين في خياراتهم قد بدأوا بالميل نحو الاحزاب اليمينة مما قد يعطي الحكومة الحالية فرصة جديدة للفوز بالسلطة.
ووفقا للمعلق السياسي فإن النزاع الداخلي بين أحزاب المعارضة خلال الايام الاخيرة على سياسة الهجرة والاندماج التي أثارها السياسي فيلي سونديل زعيم الحزب الاشتراكي الشعبي المعارض حول قانون سن 24 ونظام النقاط خلق الارتباك في صفوف الناخبين وأدى الى تراجع في شعبية المعارضة.

وقد أعلنت هيلا شميدث زعيمة الاحزاب المعارضة أنها على استعداد لتسهيل اجراءات الحصول على تراخيص الاقامة الدائمة في حال وصلت الى السلطة بعد الانتخابات القريبة القادمة وقالت أنها ستفرض عوضا عن ذلك متطلبات عادلة ومتوزانة تشجع على الاندماج.
ويأتي تصريح الزعيمة في الوقت الذي أظهرت فيه آخر الارقام الصادرة عن وزارة الاندماج تراجع عدد الحاصلين على الاقامات الدائمة في الدانمرك خلال الاشهر الاولى من العام الحالي الى 18% بعد أن كانت النسبة قبل فرض نظام النقاط الجديد على المهاجرين 59%.
من جانبه قدم حزب المحافظين حليف الحكومة وعودا بتخفيف قواعد الحصول على الجنسية الدانماركية للاشخاص الذين يعانون من ضغوط نفسية جراء تعرضهم للصدمات وقال إن الاتفاق الذي أبرمته الحكومة الدانماركية مع حزب الشعب الدانماركي العام الماضي ويحرم هؤلاء الفئة من اعفاءات للحصول على الجنسية الدانماركية هو اتفاق يتعارض مع اتفاقية الامم المتحدة فيما يتعلق بالذين لديهم اعاقات.
ويواصل الساسة جولاتهم الانتخابية بنشاط استعدادا ليوم الانتخابات في حين أن وزيرة الخارجية الدانماركية لينا اسبرسن وصلت الى روسيا يوم أمس مع وفد دانماركي ترأسه ملكة الدانمرك وزوجها الامير هنريك وولدها الامير فريدريك ولي العهد الدانماركي في زيارة تهدف الى تنشيط العلاقات مع روسيا وتحسينها واعطاء دفعة للشركات الدانماركية التي تسعى لتوقيع سلسلة من العقود مع الاطراف الروسية.

ترجمة: عرب دانمارك عن الصحف الدانماركية

 

عن admin