الثلاثاء , نوفمبر 21 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / التعديلات الجديدة في قوانين الحصول على الجنسية الدنماركية

التعديلات الجديدة في قوانين الحصول على الجنسية الدنماركية

خاص/ عرب دانمارك
أعلن وزير العدل الدنماركي قبل يومين في بيان صحفي عن توصل الحكومة الدنماركية الى اتفاق مع حزب القائمة الموحدة الداعم للحكومة حول حزمة من التعديلات الجديدة التي صممت لتسهيل حصول الاجانب في الدنمارك على الجنسية الدنماركية.
ومن بين التعديلات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ يوم  15 يونيو حزيران المقبل 2013 هي تخفيف متطلبات اللغة وشروط الاقامة وتقصير مدة دراسة الطلب على أن لاتتجاوز المدة سبعة أشهر وكذلك السماح بالحصول على الجنسية المزدوجة.
وأوضح وزير العدل الدنماركي Morten Bødskov في بيانه الصحفي أن المتطلبات الجدبدة للحصول على الجنسية الدنماركية ” “تحفز الاجانب على الاندماج في المجتمع الدنماركي” لأنها أصبحت ” اكثر واقعية “.
كما اوضحت متحدثة باسم حزب القائمة الموحدة أن التعديلات الجديدة تتطلب من الاجانب اجتياز اختبار اللغة الدنماركية المستوى الثاني Dansk Uddennelse 2 بدلا من المستوى الثالثDansk Uddennelse 3 والخضوع لامتحان جديد في الثقافة الدنماركية statsborgerskabsprøven  وهو اخنبار أكثر حداثة من الاختبار الحالي الذي يعرف بـ  indfødsretsprøven  والذي يتضمن أسئلة حول التاريخ الدنماركي إلا ان الاختبار الجديد غير جاهز حتى الان وتتوقع وزارة العدل أن يكون جاهزا شهر يونيو   2014.
بالنسبة الى المتطلبات الاخرى مثل الاعالة الذاتية فقد تم تقصير المدة من أربعة سنوات ونصف الى سنتين ونصف  كما تم تغيير شروط الإقامة وتم وضع استثناءات للمتقدمين الذين يعيشون خارج الدنمارك ولديهم أزواج  “يعملون في الخارج من أجل المصالح الدنماركية”.
وتخطط الحكومة أيضا لتخفيف شروط المواطنة للأطفال الذين يولدون في الدنمارك لأبوين غير دنماركيين إلا أن متحدث باسم وزارة العدل قال أن المتطلبات الجديدة لم يتم تحديدها بعد.
كما أعربت الحكومة عن التزامها بالمضي قدما في تشريع الحصول على الجنسية المزدوجة ومن المتوقع أن تتقدم بمشروع قانون الجنسية المزدوجة في الدورة البرلمانية المقبلة 2013-2014 ويتوقع أن يتم تمرير القانون لأنه يحطى بموافقة الاغلبية في البرلمان.

عن موقع وزارة العدل الدنماركية

ترجمة عرب دانمارك

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …