الجمعة , يونيو 22 2018
الرئيسية / أخبار / التبادل التجاري بين إيران والدنمارك يرتفع إلى 60%

التبادل التجاري بين إيران والدنمارك يرتفع إلى 60%


أشار المساعد في الشؤون الدولية لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران" محمد رضا بختياري" إلى أهداف زيارة الوفد الإيراني إلى دنمارك معلنا أن حجم العلاقات بين البلدين خلال العام الماضي ازدادت ما يقرب 60 بالمائة .
وأفادت وكالة مهر للأنباء أن محمد رضا بختياري "المساعد في الشؤون الدولية لغرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في طهران"اشار إلى زيارة رئيس غرفة التجارة والصناعة والتعدين في طهران إلى الدنمارك وذلك إلى جانب وفد اقتصادي مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي لتوثيق العلاقات الثنائية وتميتن الروابط الاقتصادية بين البلدين .
وقال بختياري ان الدنمارك هي واحدة من أعرق دول الاتحاد الاوروبى حيث جاءت سياسات هذا البلد، في السنوات الماضية، وفقا لسياسات الاتحاد الأوروبي تجاه إيران وأضاف إن الدنمارك هي واحدة من الشركاء التقليديين ، لا سيما في الصناعات الغذائية والدوائية، ونحن لدينا تعاون جيد معهم .
وأعلن بختياري أننا تتطلع الى زيادة هذا التعاون ونأمل أن الشركات الإيرانية تتوصل في مجال الصناعات الدوائية والغذائية والمعدات الطبية إلى اتفاق جيد مع نظرائهم الدنماركيين وذلك لتوسيع حجم العلاقات ، وقال إن حجم علاقتنا، وخاصة في العام الماضي، ما يقرب من 60 في المئة .
ولفت إلى أن حجم العلاقات بين إيران والدنمارك ازداد من نسبة 120 مليون دولار إلى 190 مليون دولار معلنا أنه سوف يستمر هذا الاتجاه، حيث أنه مؤشر على ارتفاع حجم العلاقات الثنائية بين البلدين .
مصدر الخبر

عن admin