الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / أخبار / البحرين تمنع نائباً دنماركياً من دخول أراضيها

البحرين تمنع نائباً دنماركياً من دخول أراضيها


منعت السلطات البحرينية النائب عن الحزب الاشتراكي الديموقراطي الدنماركي، لارس أسلان ، من دخول المنامة لزيارة المعارض البارز، عبد الهادي خواجا، في سجنه
أعلنت الدنمارك، اليوم، أن السلطات البحرينية أوقفت النائب لارش راسموسن لمدّة خمس ساعات، محتجزة جواز سفره، قبل منعه من دخول البلاد؛ وذلك لمنعه من زيارة المعتقل البحريني – الدنماركي المعارض، عبد الهادي خواجا، بحسب مساعد الشؤون القنصلية في وزارة خارجية الدنمارك، رينيه دينس.
من جهته، غرّد راسموسن عبر صفحته في موقع «تويتر»، قائلاً إن «الدكتاتورية البحرينية أوقفتني لخمس ساعات وأخدت جواز سفري». وتساءل النائب الدنماركي «من الواضح أن زيارة نائب دنماركي لمواطن دنماركي آخر في السجن تمثل خطراً كبيراً. ما الذي يخفونه؟»، مؤكداً أن خواجا المعتقل منذ عام 2011، بتهمة «التآمر ضد المملكة البحرينية»، هو «في حالة صحية خطرة».
ضمن هذا الإطار، منعت البحرين أيضاً الناشط الإيرلندي، براين دولي، العامل في مركز «الخليج لحقوق الإنسان»، من دخول البلاد أيضاً.
النائب والناشط المتضامنان مع قضية الخواجا، شاركا صورتهما على موقع «فايسبوك»، حاملين صورة خواجا التي كُتب عليها أطلقوا سراح عبد الهادي.
إلى ذلك، أكدت «خارجية» الدنمارك أنها «تتابع الخواجا عن كثب وتزوره بشكل منتظم في السجن».
مصدر الخبر

عن admin