الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الاميرة ماري تزور مناطق القرن الافريقي

الاميرة ماري تزور مناطق القرن الافريقي

تتوجه الاميرة ماري زوجة ولي عهد الدانمارك الامير فريدريك بصحبة وزير التنمية و الاندماج الدانمركي سورن بيند يوم غد الجمعة الى منطقة القرن الافريقي التي تشهد حاليا أسوء مجاعة منذ عقود.
ووفقا لبيان صدر عن القصر الملكي فإن الاميرة ستبقى في المنطقة الى يوم الاحد المقبل وأن الزيارة تهدف الى رفع مستوى الوعي حول كارثة الجوع في البلدان المنكوبة بالجفاف.
وسيقوم وزير التنمية خلال الزيارة بمناقشة كيفية تعامل منظمات المعونة مع العديد من اللاجئين وكيف يمكن للمجتمع الدولي مساعدة اللاجئين الصوماليين المتضررين.

وأوضح الوزير أنه سيقوم بزيارة مخيمات اللاجئين في المنطقة وأحد المشاريع الدانمركية التي تقدم المساعدات الانسانية.
يذكر أن الاميرة ماري قامت برحلة مماثلة لهذه الرحلة شهر ديسمبر من العام 2009 الى أفغانستان وقامت وقتها بزيارة القوات الدانماركية المتواجدة هناك برفقة وزير الدفاع الداننماركي السابق سورن غيدا

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع الاذاعة الدانماركية DR

 

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..