الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الالاف يحصلون على المساعدات الاجتماعية منذ 10 سنوات

الالاف يحصلون على المساعدات الاجتماعية منذ 10 سنوات

بينت آخر الارقام الصادرة عن الهيئة الوطنية لسوق العمل الدانماركي أن 6100 شخص حصلوا على المساعدات الاجتماعية بدون انقطاع منذ مدة 10 سنوات حتى الان وأنهم لم يدخلوا سوق العمل خلال الفترة المذكورة ولم يتلقوا التعليم.
ووفقا للاحصائية الجديدة فإن عدد النساء اللواتي تلقين المساعدات خلال فترة السنوات العشرة فاق عدد الرجال اذ بلغت نسية المرأة في الاحصائية ثلثي عدد الاشخاص الذين تلقوا المساعدات خلال الفترة المذكورة.
وتشير الاحصائية أن بعض المستفيدين من المساعدات الاجتماعية لديهم مشاكل اجتماعية معقدة تصعب عليهم العودة الى سوق العمل.  

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع الاذاعة الدانماركية DR

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..