الأربعاء , فبراير 21 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الافراج عن رهائن دانماركيين

الافراج عن رهائن دانماركيين

أكدت وزارة الخارجية الدانماركية اليوم أن العائلة الدانماركية المحتجزة لدى القراصنة الصوماليين منذ شهر فبراير الماضي قد أفرج عنها وهي في طريقها الان الى الدانمارك.
وفي بيان موجز أوضح مكتب خدمات المواطنين التابع للوزارة أن العائلة الدانماركية المكونة من خمسة أفراد اضافة الى اثنين من أفراد الطاقم بحالة جيدة وسيصلون الى الدانمارك في غضون فترة قصيرة.
ووفقا لعدة مصادر فإن القراصنة حصلوا على فدية تقدر بـ 3 ملايين دولار أمريكي اضافة الى مبلغ آخر حصل عليه القراصنة من أقرباء العائلة المحتجزة ويقدر بـ 3 مليون ونصف مليون دولار امريكي إلا أن هذه المعلومات لم تؤكد من قبل أي جهة رسمية.

وقد أكد رئيس الوزراء الدانماركي الذي قال أنه تلقى النبأ بفرحة كبيرة أكد أن الدانمرك لم تتفاوض على الاطلاق مع القراصنة الذين وصفهم بالارهابيين وقال أنه كان يتابع شخصيا تطورالقضية.
ولا يزال اثنين آخرين من الدانماركيين رهن الاعتقال لدى القراصنة الصوماليين بعد أن تم اختطاف سفينتهم شهر يناير من العام الحالي.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة Berlingske

 

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..