الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / اقتراح بمعاقبة كل من يسافر الى مناطق الصراع الساخنة دون اذن

اقتراح بمعاقبة كل من يسافر الى مناطق الصراع الساخنة دون اذن

خاص/ عرب دانمارك
أبدت رئيسة الوزراء الدانماركية هيلا شميدث موافقتها حيال اقتراح الاحزاب المعارضة القاضي بمعاقبة أي شخص يسافر الى المناطق الساحنة مثل سوريا دون الحصول على ترخيص مسبق من السلطات قبل سفره وقالت إن حكومتها ستنظر في امكانية تنفيذ الاقتراح دون تقييد حرية الشخص في الذهاب الى أي مكان يريده.
وقالت شميدث بأنه لا يوجد لديها أي مشكلة تجاه الاقتراح من حيث المبدأ لكن من حيث تطبيقه باعتبار ان العديد من المسافرين قد يختارون السفر الى بلدان اخرى  مثل تركيا قبل توجههم الى سوريا.

ويقول زعيم المعارضة لارس لوكة راسموسن أن الاقتراح يأتي بعدما كان من الصعب الحصول على اثباتات ضد الاشخاص الذين سافروا الى سوريا للمشاركة في الحرب الدائرة هناك ويقدر عددهم بأكثر من مائة شخص وأضاف قائلا “إذا فشل المرء في اثبات الغرض من رحلته فيجب أن يعاقب”.

وجرى النقاش اليوم بشأن هذا الاقتراح خلال الساعة المخصصة لطرح أسئلة على رئيسة الوزراء حيث أوضحت الاخيرة أنها ستنظر فيما إذا كانت الاستخبارات الدانماركية بحاجة الى مزيد من التمويل أو الادوات أو الموارد الجديدة لتعزيز الخدمات الوطنية لا سيما بعد الهجوم الارهابي على مجلة شارلي ايبدو الفرنسية.

ترجمة: عرب دانمارك

عن admin