الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / افتتاح البرلمان الدانماركي في دورته الجديدة

افتتاح البرلمان الدانماركي في دورته الجديدة

{youtube}Mg63ZohIOqw|450|350|1{/youtube}

افتتحت هيلا شميدث أول امرأة رئيسة للوزراء البرلمان الدانماركي في دورته الجديدة رسميا اليوم وألقت كلمة سلطت من خلالها الضوء على أهم برامج عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة.
وحذرت شميدث من أن العمل في الفترة القادمة سيكون بمثابة معركة شاقة ومن العقبات الهائلة التي تواجه المجتمع الدانماركي وكررت عزمها بناء جسور التعاون مع مختلف الاطياف السياسية في البرلمان الدانماركي لاتخاذ بعض القرارات  الصعبة.
وأشارت رئيسة الوزراء ألى اربعة نقاط من شانها أن تساعد في تحقيق التوازن في الميزانية العامة ورفع حجم قوة العمالة في سوق العمل بحلول العام 2020 وهي كالاتي:
زيادة عائدات الدولة, اصلاح النظام الضريبي لضريبة الدخل المنخفض, اصلاحات في المنح الدراسية للطلاب والاستحقاقات الاجتماعية ومعاشات التقاعد وأخيرا الدخول في مفاوضات ثلاثية بين الحكومة ومنظمات أرباب العمل وممثلي العمال.
ووفقا للدستور الدانماركي فإن افتتاح البرلمان الدانماركي يجري أول ثلاثاء من شهر اكتوبر سنويا ويعتبر بداية للدورة البرلمانية الجديدة.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة Jyllands Posten

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..