السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / استخبارات الدنمارك: القاعدة تزدهر مع أفول داعش

استخبارات الدنمارك: القاعدة تزدهر مع أفول داعش


أكد مسؤولون في الاستخبارات الدنماركية أن# القاعدة "لا يزال لديها طموح في مهاجمة الغرب"، وأضافوا أن الدعم الذي تتلقاه الشبكة الإرهابية يزداد مع ضعف تنظيم #داعش.
وقال فين بورك أندرسن، رئيس جهاز الأمن و #الاستخبارات في الدنمارك، إن إمكانات القاعدة تكمن بشكل أساسي في شمال وغرب وشرق إفريقيا وفي #اليمن، لكن للشبكة أيضا "تواجد قوي" في سوريا قد يمثل تهديدا للغرب.
وذكر أندرسن أن المقاتلين الأجانب الذين غادروا سوريا والعراق يمثلون "تهديداً إرهابياً"، مضيفاً أن الدخول إلى أوروبا "تقيده الإجراءات الأمنية المتزايدة"، مثل الضوابط الحدودية داخل الاتحاد الأوروبي.
وفي تقرير الوكالة لتقييم التهديد الإرهابي على الدنمارك، تم تقديمه اليوم الجمعة، أفاد أندرسن أن التهديد المفروض على البلاد لا يزال كبيرا، و"تفرضه بشكل أساسي الجماعات المسلحة".
مصدر الخبر

عن admin

شاهد أيضاً

الدنمارك تنوي دعم أوكرانيا بـ 65 مليون يورو للحريات والديموقراطية والتنمية الاقتصادية

كييف/ استقبل الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسين وبحث معه تطورات الأوضاع في إقليم الدونباس الانفصالي الذي يقع شرقي أوكرانيا. وأفاد الموقع الرسمي التابع للرئاسة الأوكرانية أمس الأربعاء الموافق 21 من شباط/ فبراير الجاري، بأن الطرفين نسقا مواقفهما إزاء الجهود الدولية الرامية لنشر قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في الدونباس. وأضاف الموقع بأن المحادثات تناولت أيضا الوضع الراهن في الإقليم في مجال الأمن وسير تطبيق اتفاقية مينسك للسلام وقضية الإفراج عن الأسرى والمعتقلين السياسيين الأوكرانيين. من جهته، صرح الوزير الدنماركي بأن بلاده ستقدم مبلغا قدره 65 مليون يورو لدعم أوكرانيا في مجال مراعاة حقوق الإنسان والديموقراطية والتنمية الاقتصادية الثابتة. وأوضح سامويلسين في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، بأن هذا البرنامج "يعتبر استمرارا للشراكة الطويلة بين أوكرانيا والدنمارك". وقال إن الدنمارك وأوروبا "من المهم بالنسبة لهما استراتيجيا أن تنجح أوكرانيا الجديدة في مسيرة الإصلاحات"، مضيفا بأنها "تحتاج إلى الدعم الدولي في ذلك".