الخميس , يونيو 29 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / ادانة خمسة متطرفين يساريين بالارهاب

ادانة خمسة متطرفين يساريين بالارهاب

وجهت شرطة كوبنهاغن تهمة الارهاب لخمسة شبان دانماركيين من المتطرفين اليساريين نتيجة قيامهم بالحرق العمد في عدة مناطق بكوبنهاجن.  
وتحتجز الشرطة ومنذ شهر ابريل الماضي أربعة من المتطرفين اليساريين الذين تتراوح أعمارهم بين 20-23 سنة تم القبض عليهم على أثر اندلاع حريق في أكاديمية للشرطة في إحدى ضواحي كوبنهاجن فيما تم القاء القبض على الشخص الخامس في وقت لاحق.
ويواجه الشبان الاربعة تهم باضرام النار عمدا في أكاديمية الشرطة وبنك نورديا في حين يواجه الخامس تهم محاولة اضرام النار في البنك ذاته ومركز بيانات الشرطة الوطنية كما يواجه الشبان جميعا تهم بالتخطيط للقيام بأعمال ارهابية كاحراق مبنى البرلمان الدانمركي وتسعة من الابنية الهامة في كوبنهاجن من بينها وزارة العدل والاندماج. وكان الشبان المتطرفون قد قاموا باضرام النار في المدخل الرئيسي للسفارة اليونانية شهر ابريل الماضي تعاطفا مع المتظاهرين ضد الحكومة اليونانية في أثينا في ذلك الوقت.
وعثرت شرطة كوبنهاغن مؤخرا على ذخيرة وقنابل المولوتوف في منطقة كريستيانيا التي يكثر فيها تجار المخدرات وتقول الشرطة أن للمتهمين صلة بهذه الذخيرة وبهذا يتوقع أن ينال المتهمون عقوبات شديدة بعد توسيع لائحة الاتهام.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة بيرلنسكة

عن admin

شاهد أيضاً

تحذير جنود الدنمارك من الوقوع في “فخ” فتيات روسيا

تحذير جنود الدنمارك من الوقوع في “فخ” فتيات روسيا دخل الجيش الدنماركي على خط مواجهة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.