الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار دولية / أنصار العامري يحاصرون مفوضية كركوك ويطالبون بفرز يدوي (صور)

أنصار العامري يحاصرون مفوضية كركوك ويطالبون بفرز يدوي (صور)

ذكرت وسائل إعلام عراقية، السبت، أن أنصار قائمة "الفتح" التي تضم أغلب فصائل الحشد الشعبي، بقيادة هادي العامري، تحاصر مقر مفوضية الانتخابات في كركوك وتطالب بالعد والفرز اليدوي.

وقالت وكالة "بغداد اليوم" إن أنصار قائمة الفتح بزعامة هادي العامري حاصروا، السبت، مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك بعد إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات التشريعية، للمطالبة بالعد والفرز اليدوي".

وأضافت أن "أنصار قائمة الفتح بدأوا اعتصاما أمام مكتب المفوضية لتحقيق مطالبهم".

اقرأ أيضا: "الحشد" يشتبك مع الأمن بمركز انتخابي ويهدد أهالي ديالى

من جهته، أكد موقع "السومرية نيوز" أن "أنصار إحدى القوائم الانتخابية طوقوا مبنى مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة كركوك، وطالبوا المفوضية بالعد والفرز اليدوي بدلا من الإلكتروني".

وأغلقت المراكز الانتخابية في العراق صناديق الاقتراع، السبت، بعد انتهاء الوقت المقرر في تمام الساعة السادسة بتوقيت بغداد، وسط إقبال ضعيف على التصويت في عموم محافظات العراق.

وأفادت مصادر خاصة، السبت، بأن فصائل من مليشيات الحشد الشعبي في محافظة ديالى اشتبكت مع القوات الأمنية في مركز انتخابي، فيما هددت أهالي المحافظة بالانتقام منهم إذا لم يصوتوا لقائمة "الفتح" بقيادة هادي العامري.

وقالت المصادر لـ"عربي21" إن "مواجهات مسلحة وقعت في مركز دجلة في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، بين مليشيات عصائب أهل الحق والقوات الأمنية".

وأضافت أن "مليشيات بدر في بعض مناطق شهربان بديالى تهدد العوائل، بالقول: إما أن تنتخبوا قائمة الفتح بقيادة هادي العامري، أو نهدم بيوتكم على رؤوسكم".



عن admin