الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / نشاطات واحداث / نشاطات الجالية / أمسية ثقافية لوفد اتحاد الادباء والكتاب العراقيين في بابل

أمسية ثقافية لوفد اتحاد الادباء والكتاب العراقيين في بابل

وفد اتحاد الادباء العراقيين من مدينة بابل بضيافة
تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك

ضمن توجهه الهادف الى التعريف بالثقافة العراقية ومثقفيها، اقام تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك في 29/10/2013 أمسية ثقافية قدمها وفد اتحاد الادباء والكتاب العراقيين في بابل. 
تألف الوفد من السادة: الدكتور هديب غزالة، الاستاذ أحمد الناجي والشاعر عادل الياسري.

بدأ اللقاء بمحاضرة بعنوان «الحضارة البابلية شواهد وتأثيرات» سلط فيها الاستاذ هديب الضوء على الخطوات الأولى في تاريخ الحضارة الانسانية في مجال العمارة والفنون والعلوم في حضارة مابين النهرين. استمع جمهور الحاضرين باهتمام الى ماطرحه الدكتور هديب في محاضرته والتي صاحبها عرضا لصور مهمة منها صورة نادرة لاكتشاف بوابة عشتار من قبل الألمان.

فيما قدم الكاتب والباحث احمد الناجي محاضرة بعنوان «الثقافة التنويرية في العراق -الشيخ عبد الكريم الماشطة انموذجا »، وهي قراءة في فكر رجل دين متنور يوضح فيها اشتراطات النزعة العلمانية في الفكر الديني.
تابع الحضور بإهتمام ما طرحه الاستاذ الناجي في محاضرته المهمة حول فكر الشيخ واراءه الجريئة في تلك الفترة.

ثم قدم الشاعر عادل الياسري، حديثا عن تجربته الشعرية، تبعها بقراءات شعرية متنوعة، تجاوب معها الجمهور بارتياح كبير،

وبعد ان انتهى ضيوف التيار من تقديم ما لديهم، كان هناك في الجزء الأخير من اللقاء وقتا مخصصا للأسئلة والمداخلات، اجاب عليها المحاضرون براحبة صدر وعناية.
ثم اختتم اللقاء الزميل الشاعر عبد القادر البصري الذي قدم الامسية وادارها  فشكر الضيوف على تلبيتهم الدعوة ودعى الزميلة بشرى علي عضوة هيئة التنسيق للتيار لتكريمهم بالزهور والمداليات.

عن admin

----------------------------------------------