الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / أخيرا وزراء الحكومة الجديدة

أخيرا وزراء الحكومة الجديدة

أشارت هيئة الاذاعة الدانماركية DR  في تقرير لها أن تشكيلة الحكومة الجديدة ستكون كالاتي:

هيلا ثورنغ شمدث “الحزب الديمقراطي الاشتراكي”: رئيسة الوزراء الجديدة
مارغريت فيستاغر زعيمة حزب “الراديكال”: وزيرة الاقتصاد والداخلية
فيلي سونديل زعيم :الحزب الاشتراكي الشعبي”: وزير الخارجية
السياسي  Ole Sohn من الحزب الاشتراكي الشعبي : وزير الصناعة
السياسية  Astrid Krag من الحزب الاشتراكي الشعبي: وزيرة الصحة
السياسية Ida Auken من الحزب الاشتراكي الشعبي: وزيرة البيئة
السياسية  Pia Olsen Dyhr من الحزب الاشتراكي الشعبي: وزيرة للتجارة الخارجية

وبالاضافة الى ذلك تم تعيين وزير من الحزب الديمقراطي الاشتراكي لتولي منصب وزير الشؤون الاوروبية ووزير من حزب الراديكال لتولي وزارة التنمية.

ووفقا لصحيفة يولاندس بوستن فإن السياسية Mette Frederiksen من الحزب الديمقراطي الاشتراكي سوف تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية في حين تسلم السياسي الديمقراطي  Bjarne Corydon منصب وزير المالية وأخيرا السياسي Morten Bødskov منصب وزير العدل.

ترجمة: عرب دانمارك عن هيئة الاذاعة الدانماركية DR

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..